حالة الطقس
يوم الخميس
19 سبتمبر 2024
الساعة: 16:56:27
مواطنون يستعجلون تحرك السلطات لفتح الطريق العمومي وتطبيق القانونالجزائر ، الترخيص لمربي الدواجن ببيع الدجاج المذبوح بوزن 1،4 كغ و 5 أسابيع تربية فقطإحباط محاولة إدخال أزيد من قنطارين من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغربفرقة مكافحة الجرائم الكبرى بأمن ولاية سطيف، توقيف سارقين واسترجاع مبلغ مالي مسروققرار المحكمة الدستورية بشان طعن المترشحون الثلاث في الجريدة الرسمية
سُيَّاح يستفسرون عن حال الاثار الرومانية بجميلة .
الحدث
                                                
  
ابدى عدد من زوار الموقع الاثري بجميلة عن العديد من الامور التي تعكس مدى وعي الجزائري واهتمامه الكبير بتطوير السياحة الداخلية ،حيث يعتبرون  تسديد اموال من اجل الدخول الى المتحف يعد احد اهم عناصر العزوف عن زيارة هذه المواقع وما تمثله من قيمة ثقافية هامة ، ومنددين في نفس الوقت لمنعهم من التصوير داخل المتحف
وبالموازاة السماح بتحويل الموقع الاثري  مرتعا للعشاق بسبب غياب الامن، بالاضافة الى  غياب مرشد سياحي او تاريخي يعرف السواح بالحقبات التاريخية و يرشدهم الى مختلف الامكنة.
وفي الاخير اعابوا كثيرا على القائمين على الموقع الاثري العاجزين عن تهيئة دورات مياه  حيث توجد واحدة قرب مدخل الموقع فقط . في الاخير سجلوا غياب ملصقات اشهارية او مطويات ترشد السواح و تعرفهم  بمختلف الاماكن و الحقبات التاريخية. هذا وتكلف زيارة الموقع الفرد الواحد 240دج مقابل ركن سيارةودخول متحف و موقع الاثار دون أدنى خدمات سياحية.
ملاحظات وتساءلات لا تقلل من شان الموقع ولا تجحد جهود الرجال القائمين على الموقع بل هي مجرد تساؤلات قد تكون صائبة او العكس .
عبد الحميد لوعيل /صوت سطيف 
تم تصفح هذه الصفحة 4389 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
والي سطيف و الكورونا ؟إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions